الجمعة، 28 أكتوبر 2011

عيد الرعب .. الهالويين (Halloween )





 الأرواح الشريرة اليمنية مدعوة للاحتفال بعيد الهالووين في أمريكا الذي يقام سنويا في تأريخ 31 اكتوبر .. فلتذهب بلا عودة . يكفي تسعة أشهر من المرح بسفك دماء المواطنين الأبرياء والعبث بمكتسبات الوطن.

ما هو الهالويين (Halloween )  ؟

هو احتفال يقام في ليلة 31 أكتوبر من كل عام. ويعد هذا اليوم عطلة سنوية وبشكل خاص في الولايات المتحدة كندا آيرلندا وبريطانيا وأجزاء أخرى من العالم.

تعود جذوره إلى آيرلندا وامتدت إلى اقامة مهرجان السلتيك في سامهاين. وصدف ان موعد الهالووين ياتي مع احتفال المسيحيين بعيد يوم جميع القديسين ويعتبر اليوم احتفالا علمانيا تغلق الدوائر الرسمية في الدول الغربية وغيرها أبوابها للاحتفال به. وتشمل الأنشطة المرافقة لعيد الهالويين الخدع، وارتداء الملابس الغريبة والأقنعة، وتروى القصص عن جولات الأشباح في الليل. وتعرض التلفزيونات ودور السينما بعض أفلام الرعب.

في الولايات المتحدة يحتفل الأمريكيون بهذا العيد من مختلف الثقافات والأديان، ويقوم العامة فيه بتزيين البيوت والشوارع باليقطين والألعاب المرعبة والساخرة.
ويتنكر الجميع من كبار وصغار لكي لا تعرفهم الأرواح الشريرة حيث تقول الأسطورة بأن كل الأرواح تعود في هذه الليلة من البرزخ إلى الأرض وتسود وتموج حتى الصباح التالي. ويتنقل الأطفال من بيت لآخر وبحوزتهم أكياس وسلال لتملأها بالشوكولاته والحلوى في طقس يعرف باسم خدعة أم حلوى ، ومن لا يعطي الأولاد المتنكرين الشوكولاته وحلوى الكاراميل "تغضب منه الأرواح الشريرة".

وهوليوود لم تتأخر عن هذا فقد أنتجت عشرات الأفلام عن الهالويين، منها أفلام رعب، كوميديا سوداء إضافة لأفلام كرتون للأطفال. كما تنشط مصانع الألعاب والحلويات والمحال التجارية حيث تحقق مناسبة الهالوين نشاطا تجاريا وزيادة في الإنتاج.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق