السبت، 20 سبتمبر 2014

الحوثيون يسيطرون على مبنى التلفزيون الرسمي للحكومة اليمنية ويحاصرون الفرقة اولى مدرع

عبدالله يحيى العلفي
20 سبتمبر 2014


استمرت المواجهات بين الحوثيين وكتائب من الجيش لليوم الثالث على التوالي في امانة العاصمة ، استطاع الحوثيون خلال يومنا هذا السبت 20 سبتمبر السيطرة على مبنى التلفزيون  جميع المواقع العسكرية المحيطة به، واغلاق القنوات الحكومية (اليمن الفضائية ، وسبأ، والايمان، والقناة التعليمية) .
وما زالت المواجهات حتى اللحظة مستمرة في المناطق المتاخمة لقيادة الفرقة الاولى مدرع ويؤكد الموقع الرسمي لأنصار الله ان الحوثيين يحاصرون حاليا الفرقة ، بعد أن تمكنوا من السيطرة على جميع الاحياء السكنية المحيطة بها من الشرق والغرب والشمال (حي سواد حنش ، وحي النهضة ومدينة بنك سبأ، والمدينة الليبية من الاتجاه الشمالي للفرقة) وعلى النقطة التي جنب سلاح الصيانة كما تمكنت من التقدم باتجاه السور الشرقي لجامعة الإيمان. وتعرض حي الجراف واحياء أخرى الى قصف عشوائي من قبل الكتيبة التابعة للتلفزيون وكتائب تابعة للفرقة أدى الى احراق وتدمير عدد من المباني وسقوط عشرات القتلى والجرحى من المدنيين والمسلحين والجنود . 
من جانب اخر أعلنت الأمنية العليا عن حضر تجوال ابتداء من الساعة التاسعة حتى السادسة من صباح الغد في كل من ذهبان ومذبح وضلاع وشملان.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق