الخميس، 25 سبتمبر 2014

تقرير انتهاكات الحوثييين لوسائل الاعلام والصحفيين في صنعاء .

عبدالله يحيى العلفي


دانت نقابة الصحفيين اليمنيين، اقتحام مسلحين ينتمون لجماعة الحوثي منزل المدير السابق للتلفزيون اليمني بالعاصمة صنعاء، عبد الغني الشميري، الذي قالت النقابة انه اتي بعد سلسلة من عمليات التفتيش التي تعرض لها المنزل خلال اليومين الماضيين.
وطالبت النقابة بسرعة إخلاء منزل "الشميري" وعدم العبث بمحتوياته، محملة جماعة "الحوثي" مسؤولية الحماية الشخصية له وأسرته، حسب البيان.


واستنكرت النقابة ما تقوم به جماعة "الحوثي" ضد عدد من الصحفيين قالت انهم ابلغوها بتعرضهم لانتهاكات ومطاردات واقتحام لمنازلهم.
وكانت النقابة قد أدانت واستنكرت اقتحام جماعة الحوثي المسلحة لقناة سهيل الفضائية التابعة لحزب الاصلاح يوم الاثنين الماضي ونهب معداتها واجهزتها. كما أدانت القصف على قطاع التلفزيون الحكومي يوم السبت الماضي والذي تسبب باضرار وخسائر في مباني واجهزة القطاع.
وعلى صعيد متصل دانت مؤسسة الشموع للصحافة اقتحام منزل مديرها العام سيف الحاضري والعبث بمحتوياته واختطاف احد اقاربه.
وحمل بيان صادر عن المؤسسة قيادة جماعة الحوثي والجهات ذات الإختصاص مسؤلية تعرض أي من صحفيي وموظفي مؤسسة الشموع أو ممتلكاتها لأي أذى.
كما دعا البيان نقابة الصحفيين والاتحاد الدولي للصحفيين وزملاء الكلمة والمهنة للوقوف إلى جانب المؤسسة وإدانة الحادثة التي تنذر بكارثة.
مطالباً من جماعة الحوثي إعادة المنهوبات التي تم أخذها وإثبات مبدأ التعايش والقبول بالآخر بدلا من انتهاج السلوك العدائي ضد أرباب الكلمة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق