الجمعة، 31 أكتوبر 2014

نص البيان الختامي للقاء التشاوري الموسع الأول لوجهاء وحكماء اليمنوجه

صنعاء ـ عبدالله يحيى العلفي
31 اكتوبر 2014

نظمت جماعة انصار الله يومنا هذا في قاعة 22 مايو بصنعاء ، لقاء موسعاً جمع عدد من الشخصيات الموالية لهم تحت مسمى وجاهات وعقلاء وحكماء اليمن
وفي ختام اللقاء قرأ المنظمون على المشاركين نص مشروع البيان الختامي ، الذي اكد على تمسك المشاركون باهداف ثورة الـ 21 من سبتمبر ، والتشديد على ضرورة الالتزام باتفاقية السلم والشراكة الوطنية، ودعوة الجميع الى المساهمة في معالجة القضية الجنوبية ، وتشكيل لجان ثورية لحماية مكتسبات ثورة الـ 21 من سبتمبر، والتشديد على ضرورة قيام الدولة بكافة مؤسساتها المدنية والعسكرية بواجباتها في حفظ السكينة العامة
وفيما يلي نص البيان الختامي 

الأحد، 26 أكتوبر 2014

توزيع الحقائب الوزارية على المكونات السياسية اليمنية لحكومة بحاح .

25/أكتوبر/2014
صنعاء - سبأنت:


أكد خالد بحاح المكلف بتشكيل الحكومة اليمنية أنه تم الاتفاق وبروح مسؤولة من قبل كافة اطياف العمل السياسي على توزيع حقائب الوزارات على المكونات السياسية المشاركة في مؤتمر الحوار بواقع تسع حقائب لمكون المؤتمر الشعبي وحلفائه وتسع حقائب لمكون اللقاء المشترك وشركائه وست حقائب لمكون الحراك الجنوبي السلمي وست حقائب لمكون "أنصار الله " ، في حين يتولى الأخ رئيس الجمهورية التسمية في الأربع الحقائب الوزارية السيادية والمتمثلة بوزارات الخارجية والمالية والدفاع والداخلية.. موضحا أنه بموجب هذا التوزيع الذي رفع كتوصية من مستشاري رئيس الجمهورية تم تحديد الحقائب السياسية لكل مكون بجانب الوزارات السيادية الاربع على النحو التالي :

الأحد، 19 أكتوبر 2014

إب

إب

هنا أول الشعر والمنتهى، وهنا نزلت سورة العشق، ذات صباح يطرزه الطل والشمس تعلو قليلا قليلا على رأس "بعدان" كنت جلست قبالة نفسي اني أنا إب وهي أنا والمرايا - اذا لم أكن صادقا - أشهد الشاهدين.
هي السحر والأسر للب والروح، كانت تقيم الجسور العتيقة بين القلوب وكانت تزاوج بين الحقول وغيم السماء، لها لكنة الحميريين والأغنيات الحزينة.

الأربعاء، 15 أكتوبر 2014

كأس المرارات يدور

بقلم فكري قاسم 

الحوثي يتقدم ، الحوثي يهجم .. الحوثي وصل صنعاء ، الحوثي قدهو في الحديدة ، الحوثي وصل ذمار .. الحوثي قدهو في إب .. الحوثي مهرول الى تعز .. هذه الأخبار تفرح قلة من الناس ، وتؤذي قلة من الناس .. وايا كانت مساحة الفرح فيها إلا انها تظل بالنسبة الى عامة الناس محظة مثيرة للمخاوف ، على ان الفرح الذي يثير الخوف هو في الأساس فرحا بلا فضيلة .

الاثنين، 13 أكتوبر 2014

خالد بحاح رئيسا للوزراء ـ السيرة الذاتية


عقد الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم اجتماعا لهيئة مستشاري رئيس الجمهورية من المكونات السياسية .

وتم خلال الاجتماع استعراض مستجدات الأوضاع والتطورات الراهنة على الصعيد الوطني وأهمية تسمية رئيس الحكومة من اجل تشكيل الحكومة القادمة ووفقا للمحددات والشروط التي يجب توافرها لمرشح رئيس الوزراء وبعد تداول وتشاور في العديد من المرشحين تمت التزكية الكاملة من جميع المستشارين بتكليف الاخ خالد محفوظ بحاح .

وقد بارك الجميع اتخاذ هذه الخطوة الحاسمة في طريق تشكيل الحكومة بكامل قوامها من اجل تحمل المسئولية في هذه المرحلة الدقيقة وبما يتوافق مع المصلحة العليا للوطن والمضي صوب الغد المشرق إنشاء الله والخروج من دوامة الأزمات إلى بر الأمان والاطمئنان والأمن والاستقرار.

وعليه صدر اليوم قرار رئيس الجمهورية رقم (62) لسنة 2014 م قضى بتكليف الأخ خالد محفوظ عبد الله بحاح بتشكيل الحكومة الجديدة .

السيرة الذاتية لرئيس الوزراء الجديد بحاح :

السبت، 11 أكتوبر 2014

وثائق أميركية تكشف أسراراً جديدة عن اغتيال الرئيس إبراهيم الحمدي


واشنطن ــ منير الماوري


نزعت الإدارة الأميركية، خلال الأيام الماضية، صفة السرية عن مراسلات وتقارير واردة إلى وزارة الخارجية الأميركية من بعثاتها الدبلوماسية في عدد من دول المنطقة العربية، في سبعينيات القرن الماضي، تكشف تفاصيل جديدة عن إحدى التصفيات السياسية الغامضة، والتي طالت الرئيس الأسبق لليمن الشمالي، إبراهيم  الحمدي في العام 1977. غموض زاد من حدّته مقتل خليفته أحمد الغشمي في العام التالي، ثمّ وصول صديق القتيلَين، الرئيس السابق علي عبدالله صالح، إلى السلطة، في منتصف العام 1978.

دع الأماني


دع الأماني 
د. عبد العزيز المقالح

دع الأماني فقد خابت أمانينا
من حين مات الذي ضحى ليحيينا

يا نافخ الكير ما عادت تخوفنا
نار المآسي وقد هدت عوالينا

كم من عميل غدا في أرضنا بطلا
وهو الذي باع ماضينا وآتينا

الجمعة، 10 أكتوبر 2014

10 أكتوبر، اليوم العالمي للصحة النفسية ..

بقلم عبدالله يحيى العلفي

لا أعتقد أن ثمة شعب يحتاج الى صحة نفسية اكثر من الشعب اليمني اليوم . بعد ان اصبح الاكتئاب نديمه ، ليس بسبب الفقر، ولا الانفلات الامني، انما بسبب الاحقاد التي تتراكم كل يوم بفعل ثقافة التسلط والانتقام والانانية والوحشية الزائدة .
هذا الاكتئاب جعل اليمنيين في بلادهم غرباء.
اليمن الكبير الذي طالما أسماه الأجانب (أرض السعيدة) ، لم يعد معروفا لابناءه .

الخميس، 9 أكتوبر 2014

بُرُوتِسْ رئيساً للوزراء!.. حتى أنت...

بقلم الاستاذ خالد الرويشان 
8 أكتوبر 2014

كانت الخناجر تلمع، والطعنات تتوالى، بينما يوليوس قيصر لا يعرف كيف يتّقي الطعنات التي تنهمر عليه من كل الجهات!.. كانت الصدمةُ قد عقدت لسانه، وشلّت كيانه، وهو يرى أصدقاءه يتناوشونه بخناجر الغدر، ويتناهشونه بسيوف المؤامرة!.. كان القيصر يتهاوى حين أحسّ بطعنةٍ تُوْغِل في ظهره،.. وعندما التفتَ ممسكاً باليدِ الغادرة، صرخَ من هول المفاجأة! فقد كانت يَدَ حاجبه وأمين سرّه بروتس!.. نظرَ في عيني حاجبه وأمين سرّه غير مصدّق صارخاً بعبارته المشتعلة بالألم.. حتّى أنت يا بروتس!

نص بيان انصار الله تجاه العملية الانتحراية التي وقعت في التحرير


بسم الله الرحمن الرحيم
وقف المجلس السياسي لأنصار الله امام الحادث الإجرامي الجبان الذي استهدف العشرات من إخوتنا وأبناءنا الثوار الأحرار المنادين بتحرير القرار السياسي اليمني ، ورفض كل أشكال الوصاية والهيمنة الخارجية .
وإننا إذ نترحم على أرواحهم الطاهرة ، ونشاطر أسرهم النبيلة ألم المصاب .. لنؤكد بأن دماءهم الزكية ستظل بالنسبة لنا ولشعبنا ذلك المصدر الذي يمنحنا قوة العزم وصلابة الإرادة للسير على ذات الطريق ونحو ذات الهدف الذي سقطوا عليه ومن أجله وفي سبيله .

الرئيس هادي يقبل اعتذار بن مبارك ويعفيه من تشكيل الحكومة . نص البيان

صنعاء ـ سبأنت:

اعلنت اللجنة المكلفة بمعالجة التداعيات المترتبة على تكليف الدكتور أحمد عوض بن مبارك بتشكيل الحكومة، عن قبول الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية الإعتذار الذي رفعه بن مبارك اليه عن تشكيل الحكومة وموافقة أنصار الله مبدئيا على وقف الفعاليات الإحتجاجية والتصعيدية التي كانوا يعتزمون القيام بها ابتداء من صباح اليوم الخميس في أمانة العاصمة صنعاء.
جاء ذلك في بيان أصدرته اللجنة وتلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه ..

نص رسالة اعتذار بن مبارك وطلب اعفاءه من تولي رئاسة الوزراء



ترددت كثيراً في كتابة أي تعليق أو إصدار أي موقف تجاه تكليفي برئاسة الحكومة ، وهو أمرٌ والله ثم والله لم أسع إليه أبدا ولم أرده مطلقا بل أني اعتذرت عنه في أول اجتماع رسمي مع مستشاري الرئيس ناقش الترشيحات لموقع رئيس الوزراء ، وذلك عندما رُشحت من قبل الحراك الجنوبي السلمي وليس من الأخ الرئيس كما يُشاع ويروج له زوراً وبهتاناً.

الأربعاء، 8 أكتوبر 2014

الحزب الاشتراكي يؤيد قرار رئيس الجمهورية بتكليف بن مبارك لرئاسة الوزراء

الاشتراكي نت / خاص
الاربعاء 8 اكتوبر 2014

اوضح مسئول في الامانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني ان تسمية رئيس الوزراء وتشكيل الحكومة لهما أولوية مطلقة في اللحظة الراهنة نظرا لما تمر به البلاد من اوضاع خطيرة ومتدهورة.
وقال في تصريح "للاشتراكي نت" نعتقد ان التوافق بالتصويت علي المرشحين لرئاسة الحكومة كان هو الحل الذي ارتضاه الجميع للخروج من مازق تسمية رئيس الحكومة وهو ما تم برضى وموافقة جميع الحاضرين، وهؤلاء يجب ان يلتزموا بتعهداتهم ازاء ما يواجهه البلد من تحديات. 

المؤتمر وحلفاؤه يتطلعون الى مراجعة قرار تكليف بن مبارك بتشكيل الحكومة (نص البيان)

المؤتمرنت - 
الاربعاء 8 اكتوبر 2014

فيما اكدت مجددا حرصها على التوافق مع كل القوى الوطنية في الساحة اليمنية عبرت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام والمجلس الأعلى لأحزاب للتحالف الوطني الديمقراطي – عبروا- عن تطلعهم الى مراجعة قرار تكليف الدكتور احمد عوض بن مبارك بتشكيل الحكومة المرتقبة خلفا للاستاذ محمد سالم باسندوة وذلك تعزيزا لمسار التسوية السياسية وحفاظا على امن البلاد واستقراراها ، (وبما يرضى ابناء الشعب اليمني الغاضب والذي عبر في الساعات الماضية عن عدم قبوله بهذا الترشيح)

الصماد يكشف بعض الحيثيات لمفاوضات التوافق على رئيس الوزراء للحكومة المرتقبة .


كشف مستشار رئيس الجمهورية صالح الصماد بعض حيثيات المفاوضات بين رئيس الجمهورية وهيئة مستشارية إزاء اختيار رئيس وزراء تنطبق عليه المعايير الواردة في اتفاقية السلم والشراكة 21 سبتمبر 2014 .. مؤكدا ان انصار الله لم يقدموا أي مرشح من جانبهم انما حرصوا على تطبيق المعايير المتفق عليها لمن يتم اختياره رئيسا للوزراء ، وانهم قد توافقوا وبقية المكونات السياسية في الهيئة الاستشارية لرئيس الجمهورية على عدد من المرشحين لولا ان هؤلاء المرشحين  قدموا اعتذارهم لتولي المنصب . كما ان اغلب من تم ترشيحهم لم تنطبق عليهم المعايير .. وقال بان انصار الله سبق وان تحفظوا على ترشيح احمد بن مبارك لأسباب لم يذكرها الصماد في منشوره انما اكتفى بالقول انها منطقية .

بيان صادر عن احزاب اللقاء المشترك إزاء أزمة رئيس الوزراء

الوحدوي نت 
الاربعاء 8 اكتوبر 2014

نظرا لما تمر به البلاد من تطورات خطيرة كادت ان تعصف بالبلاد وتغليبا للمصلحة الوطنية العليا وتقديرا من احزاب اللقاء المشترك لأهمية الاسراع في تنفيذ اتفاق السلم والشراكة الوطنية.
فقد وقف المجلس الأعلى لأحزاب اللقاء المشترك في اجتماعه اليوم الاربعاء 14 ذو الحجة 1435هـ الموافق 8/10/2014م امام قرار رئيس الجمهورية بتسمية رئيس الوزراء وبعد نقاش مستفيض فان المجلس الاعلى لأحزاب المشترك يؤكد علي ما يلي :

الثلاثاء، 7 أكتوبر 2014

نص البيان الصادر عن المجلس السياسي لانصار الله بشأن تسمية بن مبارك رئيسا للوزراء .


صدر اليوم قرار رئيس الجمهورية رقم (61) لسنة 2014م بتكليف الأخ الدكتور احمد عوض بن مبارك بتشكيل الحكومة. وانصار الله يعلنون رفضهم  القرار ويعتبرونه قراراً خارجيا بامتياز  لا يعبر عن الإرادة الشعبية ولا عن آي توافق سياسي.، جاء ذلك في بيان صادر عن المجلس السياسي لأنصار الله فيما يلي نصه :