الجمعة، 23 يناير 2015

نص بيان الامنية العليا لأقليم عدن الذي تم قطع بثه في قناة عدن الفضائية


نص استقالة علي البخيتي من حركة انصار الله

بسم الله الرحمن الرحيم
 
الموضوع/ استقالة من المجلس السياسي لأنصار الله 23 / 1 / 2015م 

السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي قائد أنصار الله       المحترم
تحية طيبة وبعد

سبق وتقدمت لكم باستقالتي من المجلس السياسي لحركة أنصار الله عند لقائي بكم بتاريخ 6 / 1 / 2015م وكررت ذلك في لقائي الأخير بكم بتاريخ 18 / 1 / 2015م وابلغتكم عن رغبتي في لعب دور آخر يساهم في تمتين اللُحمة الوطنية والتخفيف من حدة الاستقطاب السياسي الذي بدأ في التحول الى استقطاب مناطقي وطائفي وأصبح يهدد الوطن بالتفتت ونسيجه الاجتماعي بالتفسخ.

بيان صادر عن الأحزاب والتنظيمات السياسية في محافظة ع

 بسم الله الرحمن الرحيم


          عقدت  عدد من الأحزاب والتنظيمات السياسية لأحزاب  التحالف الوطني الديمقراطي وأحزاب اللقاء المشترك  العاصمة عدن  ومنظمات المجتمع المدني اجتماعآ استثنائيآ لهذا اليوم الخميس الموافق 22/يناير/2015م بحضور محافظ محافظة عدن الأخ/أ.د عبدالعزيز بن حبتور .

الخميس، 22 يناير 2015

نص رسالة الرئيس هادي

22 يناير 2015م .
مهما كانت الزلات ، ومهما بلغت الاخطاء
الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي كان محل اجماع كل الفرقاء السياسيين في اليمن ، لم يقفز الى السلطة ولم ينقلب على النظام ولم يتآمر على احد .. استلم السلطة في ظروف صعبة ـ جيش منقسم ، وصراع سياسي معقد ، ووضع اقتصادي لا يحسد عليه ـ ومع ذلك بذل ما بوسعه لينقل اليمن الى بر الامان ، حافظ على سعر الريال اليمني ، وابى السماح للحرب الاهلية ان تشتعل في عهده . وان ساءت الاوضاع في فترة حكمه فذك لأنه لا يملك العصى السحرية...
سيدي الرئيس شكرا لك ولدورك الشجاع في قيادة اليمن خلال الثلاثة الاعوام العجاف الماضية.
نص استقالة الرئيس



نص استقالة رئيس الوزراء اليمني خالد محفوظ بحاح

فخامة الاخ رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي حفظكم الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،
الموضوع : استقالة

تعلمون أننا في حكومة الكفاءات قبلنا تحمل مسئولية قيادة اليمن وتنميتها في ظروف صعبة ومعقدة جداً. وجئنا من مختلف المجالات والتخصصات العلمية والاجتماعية من أجل ان نخدم وطننا ونساهم في إحلال الأمن والاستقرار الاقتصادي والاجتماعي.

الأربعاء، 21 يناير 2015

اتفاق بين الرئيس هادي ومستشاريه ولجنة مأرب الرئاسية

21 يناير 2015 صنعاء - سبأنت:


بيان صادر عن اجتماع رئيس الجمهورية ومستشاريه ولجنة مأرب الرئاسية :-

أجتمع رئيس الجمهورية على مدى يومين متتاليين مع مستشاريه ولجنة مارب الرئاسية وتم خلال هذه الاجتماعات المتواصلة استعراض الأوضاع التي تعيشها العاصمة صنعاء والتي عطلت السير الطبيعي للعمل اليومي في كافة مرافق الحكومة واجهزتها ومن اجل وضع نهاية لهذه الحالة المؤسفة فقد توصلت المناقشات الى الاتفاق على مايلي :

نص رسالة من الرئيس السابق صالح إلى الرئيس هادي قبل شهر

الاربعاء 21 يناير 2015 م 
المؤتمر نت
 
يوم الجمعة 19/12/2014م وجه الزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام رسالة أخوية إلى الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية عبر فيها عن رؤيته لمعالجة الأوضاع المتأزمة في البلاد والتي تكاد تعصف بالدولة، داعياً الرئيس إلى تبني مصالحة وطنية شاملة، والعودة إلى مخرجات الحوار الوطني الشامل المتوافق عليها واتفاق السلم والشراكة لتستعيد البلاد عافيتها، ولنتمكن جميعاً من الخروج من دائرة الفراغ.

الحوثيون يسيطرون على زمام الرئاسة ويحتفظون بهادي رئيسا شكليا للدولة .

20 يناير 2015 

اللجان الشعبية تسيطر على مجمع دار الرئاسة وتتمكن من السيطرة على منزل الرئيس هادي .. وفي الوقت الذي كان الجميع يتوقع اعلان تشكيل مجلس رئاسي او عسكري القى عبدالملك الحوثي كلمة طويلة بينت تمسك اللجان الشعبية بالرئيس في منصبة رغم كل الاتهامات التي وججهها على الرئيس ..
وفيما يلي نص كلمة عبدالملك الحوثي ..



الاثنين، 19 يناير 2015

اللجان الشعبية لانصار الله يفجرون الوضع في صنعاء ويسيطرون على الرئاسة

عبدالله يحيى العلفي
الاثنين 19 يناير 2015م

انفجر الوضع في صنعاء بين اللجان الشعبية لانصار الله وقوات الحماية الرئاسية صباح يومنا هذا الاثنين 19 يناير 2015م ، حيث اشتبك الطرفان مستخدمين الاسلحة المتوسطة والثقيلة  في محيط دار الرئاسة تمكن خلاله انصار الله من السيطرة على الموقع العسكري في جبل النهدين  الواقع فوق دار الرئاسة مباشرة ..

أسفي على الشهداء كيف تساقطوا



د. عبدالعزيز المقالح
يتقاتلون على سرابٍ خادعٍ 
ما ليس معقولاً ولا مقبولا 
أن يصبح اليمن الحبيب طلولا
أن يشتوي بالنار من أبنائه 
ويناله منهم أذىً وذبولا 
الراكعون لكل علجٍ أجربٍ 
والخاضعون أذلةً وخمولا

الأحد، 18 يناير 2015

الناطق الرسمي لعبدالملك الحوثي يؤكد ان الرئيس هادي هدد بالاستقالة

عبدالله يحيى العلفي 
18 يناير 2014 

الناطق الرسمي لأنصار الله محمد عبدالسلام يتهم الرئيس هادي بالخيانة والعمالة والتآمر على وحدة الوطن ، مشيراً الى ان الرئيس هدد بالاستقالة من منصبه  ، وأن تهديده هذا لن يثني الشعب عن مواصلة مشواره في الحفاظ على مكتسبات ثورة 21 سبتمير . وان على الرئيس تحمل المسئولية التاريخية والوطنية لتجنيب اليمن الويلات والمشاكل وعليه أن يسعى الى تجنب كل ما من شأنه الوقوع في ذلك.

السبت، 17 يناير 2015

حفل تسليم مسودة الدستور اليمني الجديد

الامانة العامة لمؤتمر الحوار الوطني ، المركز الاعلامي
17 يناير 2015

أكد الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، أن الوطن اليوم يدشن مرحلة أساسية ومهمة في طريق تطبيق الدستور الاتحادي الذي عكس مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل كاملة في أحكام ومواد دستورية التزمت بترجمة مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

نص مسودة الدستور اليمني الجديد


تسلمت الهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني اليوم مسودة الدستور من لجنة صياغة الدستور، بحضور الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

 وتضم مسودة الدستور 446 مادة موزعة على عشرة أبواب و13 فصلاً.
 وفيما يلي رابط مسودة الدستور


الحوثيون يختطفون بن مبارك (نص البيان وردود الافعال)

عبدالله يحيى العلفي 
17 يناير 2015

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية في بيان أصدرته السبت 17 يناير/كانون الثاني مسؤوليتها عن اختطاف مدير مكتب رئاسة الجمهورية، أحمد عوض بن مبارك.

الأربعاء، 7 يناير 2015

انضمام اليمن لمنظمة التجارة العالمية وتحديات المستقبل


أـ عبدالله يحيى العلفي
ورقة عمل قُدمت في ندوة جودة الوظيفة العامة ومقاييسها
مركز منارات : الثلاثاء 6 يناير 2014

مقدمة :
يتسم العالم اليوم بسرعة التطور في مختلف مجالات الحياة ، وبشكل اثر بصورة مباشر وغير مباشر على كافة المؤسسات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والثقافية ودفعها الى تغيير  سياساتها الادارية وتحسين ادائها حفاظاً على بقائها في عصر يهيمن عليه نظام عالمي اقتصادي ثقافي متغير لا مكان فيه الا لمن يجيد السباحة في اتجاه التيار الجارف. ولعل أهم الهياكل التي انجبها النظام العالمي الجديد إنشاء منظمة التجارة العالمية (WTO)، والذي من أهم مضامينه تحرير التجارة وسهولة حركة رؤوس الأموال وتحرير الاستثمار، وفتح الباب على مصراعيه أمام الاستثمار الأجنبي المباشر