السبت، 24 سبتمبر 2011

الخرط* بالخرط والبادئ أخرط


بقلم عبدالله يحيى العلفي


     (بقايا نظام صالح يستعين بمرتزقة من الصومال لقتل شباب الثورة)  كان هذا عنوان  عريض لفت إنتباهي لخبر قرأته على موقع الإصلاح نت . يتلخص مضمون الخبر في أن شباب الثورة في ساحة التغيير بصنعاء ألقوا القبض على قناص صومالي الجنسية كان يطلق النار على المتظاهرين من أحد المباني المطلة على ساحة التغيير .

    مغفل من يعتقد أن (هذا الخرط السياسي) سينطلي على شعب يحترف وبدقة استخدام جميع الاسلحة النارية (الخفيفة والمتوسطة والثقيلة) ما بالك الحرس الجمهوري ليستعين بمحترفين أجانب .
    يبدو أن الاصلاح نت عند نشره لهذا ( الخرط الاعلامي) قد نسيَ أن اعلام النظام قبل شهر استخدم نفس (الخرطة) ولم ينجح في اقناع الرأي العام عندما أدعى أن ارهابيين صوماليين يقاتلون مع القاعدة في أبين.  أو لعل الاعلامين المعارض والموالي ، باتا يعملان وفق الخرط بالخرط والبادئ أخرط على وزن (العين بالعين والبادئ أظلم .

في كل الأحوال أعتقد أن إقحام الأشقاء العرب في الصراع الاعلامي السياسي مؤشرٌ على أن (المعارضة والموالاه)  أستنفذا جميع أوراق (الخرط) الموجهه لتكريس الكراهية والبغضاء بين المواطن والمواطن، وبدءا باستخدام أوراق خرط جديدة ولكن على أشقائنا العرب  تكرس الكراهية والبغضاء بين المواطن اليمني وشقيقه العرب

....................................................................
* الخرط :  جمع خرطة وهي كلمة شعبية يمنية تعني الحديث بأخبار غير حقيقية

هناك تعليق واحد:

  1. اذا بقي الخرط مقتصر على هذا فخير انا اخاف يكثر الخراطين والخرط وينخرط الجميع في المشاكل ويروحو كلهم في خرايطها

    ردحذف