السبت، 27 ديسمبر 2014

صدور قرارين لرئيس الجمهورية بتعيين نائباً لرئيس هيئة الأركان ومفتشاً عاماً للقوات المسلحة

27ديسمبر2014
صنعاء ـ سبأ نت:

صدر اليوم قرار رئيس الجمهورية ـ القائد الأعلى للقوات المسلحة رقم (62) لعام 2014م بشأن التعيين في المناصب القيادية بالقوات المسلحة.. قضى بعد الديباجة بما يلي:

اعدام شاب موريتاني بتهمة الردة .. مقال دفع بصاحبة الى حبل المشنقة


قضت المحكمة الجنائية بمدينة نواذيبو موريتانيا ، يوم  الأربعاء 24 ديسمبر 2014 ، بالإعدام حداً على المواطن الموريتاني ولد امخيطير بتهمة "الردة" لكتابته مقالا تحت عنوان “الدين والتدين والمعلمين”.

وفيما يلي نص المقال كما اورده موقع ينايري كوم :

الجمعة، 26 ديسمبر 2014

رسالة الحوثي بمناسبة قرب الاحتفال بمولد النبي

اهم النقاط في رسالة عبدالملك الحوثي للجان الشعبية :
التاكيد على استمرار الثورة من اجل محاربة الفساد ، والحفاظ على الامن من الارهاب والاجرام ودعم المؤسسة الامنية والعسكرية للدولة، وفرض الشراكة في ادارة مؤسسات الشعب واسقاط الاستبداد السياسي وانهاء انفراد قوى النفوذ بموارد الشعب.

الثلاثاء، 23 ديسمبر 2014

احالة ثلاث قضايا فساد كبرى الى النيابة العامة

خاص 
23 ديسمبر 2014

أقرت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد في اجتماعها برئاسة رئيس الهيئة القاضي أفراح بادويلان احالة ثلاث قضايا الى النيابة العامة بتهمة الفساد لاستكمال التحقيق والاجراءات القانونية :

صدور قرارات جمهورية بتعيين نائب وزير وسفراء ورؤساء هيئات ومؤسسات ووكلاء محافظات ووزارات

صنعاء ـ سبأ نت
23ديسمبر 2014

صدر اليوم القرار الجمهوري رقم ( 145) لسنة 2014م قضى بتعيين الدكتور أحمد سهل وحدين نائباً لوزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وصدر اليوم القرار الجمهوري رقم ( 146 ) لسنة 2014م قضى بتعيين السفير خالد حسين اليماني مندوباً دائماً للجمهورية اليمنية لدى منظمة الأمم المتحدة بنيويورك.

قرار جمهوري بتعيين محافظين لسبع محافظات


صنعاء - سبأنت:
23 ديسمبر 2014

صدر اليوم القرار الجمهوري رقم " 144" لسنة 2014م قضى بتعيين محافظين لبعض المحافظات، وعلى النحو التالي :

في اليوم العالمي للغة العربية

أ.د. عبدالعزيز المقالح
23 ديسمبر 2014

لم تمنع الغيوم السوداء المحيطة بالبلاد من كل الجوانب أن يحتفل المبدعون وعشاق اللغة العربية باليوم العالمي للغة العربية، هذه اللغة التي بالرغم مما تعانيه ما تزال قادرة على التعبير عن الحزن والخوف والأمل.

الخميس، 18 ديسمبر 2014

تنظيم “أنصار الشريعة” في اليمن.. أبرز عملياته وقادته وعلاقته بالقبيلة خلال 14 عاما؟

عين اليمن | الجزيرة


هي فرع “تنظيم القاعدة بجزيرة العرب” باليمن، وهي جماعة سلفية جهادية تناهض الوجود الأميركي باليمن والجزيرة العربية، وتهدف إلى إقامة إمارة إسلامية، ويتزعمها ناصر الوحيشي وكنيته أبو بصير.
وتسلم الوحيشي قيادة التنظيم بعد أبو علي الحارثي – رجل القاعدة الأول باليمن- الذي قُتل في غارة جوية بطائرة دون طيار في نوفمبر/تشرين الثاني 2002، وبصاروخ هيلفاير استهدف سيارته بصحراء محافظة مأرب.

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014

البيان الختامي الصادر عن المجلس الحزبي الوطني للحزب الاشتراكي اليمن

بسم الله الرحمن الرحيم

الاشتراكي نت : "دورة الوفاء للمناضل علي صالح عباد (مقبل)"

15-17 ديسمبر 2014

عقد المجلس الحزبي الوطني الأول للحزب الاشتراكي اليمني "دورة الوفاء للمناضل علي صالح عباد (مقبل)" جلسات أعماله تحت شعار "دولة اتحادية ديمقراطية من إقليمين تحتكر السلاح ويسودها القانون" في صنعاء في الفترة 15-17 ديسمبر 2014 برئاسة الدكتور ياسين سعيد نعمان وبمشاركة 1614 مندوباً ومندوبة يمثلون اللجنة المركزية للحزب ومكتبها السياسي، ولجان منظمات الحزب في المحافظات، وبعض منظمات الحزب في الخارج، وأعضاء لجنة الرقابة والتفتيش المركزية، وعدد من الشابات والشباب الناشطين في منظمات المجتمع المدني، وأعداد مختارة من شابات وشباب ساحات الحراك السلمي الجنوبي وساحات التغيير والحرية.