الأربعاء، 26 نوفمبر 2014

بيان صادر عن حزب الاصلاح حول تطور المشهد السياسي على الساحة الوطنية

الاصلاح نت 
26 نوفمبر 2014

في ختام اجتماعها اليوم الاربعاء الذي وقف امام مجريات الاحداث في الساحة الوطنية، اصدرت الامانة العامة للتجمع اليمني للاصلاح بيانا هام ننشر نصه نقلاً عن الاصلاح نت

نص البيان :
وقفت الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح في اجتماعها الدوري اليوم الأربعاء أمام القضايا المدرجة في جدول أعمالها، وتابعت مجريات الأحداث والتطورات على الساحة الوطنية.

نص البنود الـ 13 من الاتفاق "التاريخي" بين انصار الله (الطرف الاول) ، ومشايخ عبيدة والاشراف ومن اليهم (الطرف الثاني)

الحق نت
24 نوفمبر 2014م :

بالرغم من اهمية هذه الوثيقة في حماية المنشآت العامة والطرقات ومنع الاعتداءات على خطوط الكهرباء وانابيب النفط وغيرها من المصالح الحكومية والخاصة ، الا ان ثمة ملاحظات حول بعض البنود الواردة لابد من الاشارة اليها ،وهي: 

ـ ملاحظات على بنود الاتفاق :
1ـ التعايش يعني القبول بتواجد انصار الله ككيان سياسي وعسكري في النطاق الجغرافي لكل من قبيلة عبيدة وقبيلة الاشراف .. وعلى القبائل الموقعة احترام هذا التواجد وتأمينه من أي اعتداء .

الثلاثاء، 25 نوفمبر 2014

قرارات جمهورية بتعديل الحكومة وتعيين وكيلا للامن السياسي

صنعاء ـ سبأ نت:
25 نوفمبر 2014



صدر اليوم القرار الجمهوري رقم (141) لسنة 2014، قضى بإجراء تعديل وزاري في الحكومة برئاسة الأخ خالد محفوظ بحاح ، على النحو التالي:

_
الدكتور أحمد محمد أحمد الشامي وزيرا للخدمة المدنية والتأمينات .

_
الدكتورة سميرة خميس عبيد محمد وزيرا للشئون الاجتماعية والعمل.


كما صدر اليوم قرار رئيس الجمهورية رقم (69) لسنة 2014، قضى بتعيين العميد عبدالقادر أحمد قاسم الشامي وكيلا للجهاز المركزي للأمن السياسي .

الثلاثاء، 18 نوفمبر 2014

شينخوَ الأعـمى

بقلم الكاتب المبدع فكري قاسم 
17 نوفمبر 2014

قبل عام زار اليمن رجل أعمال صيني أعمى يدعى "شينخواي شينج" وفي طريقه من مطار صنعاء الى وسط العاصمة ظل الرجل يستمع الى أصوات مواطير الكهرباء وشعر بأنه يتمشى في بلد أصوات المصانع فيها شغالة أكثر من الصين.

الخميس، 13 نوفمبر 2014

نص بيان فرعي المؤتمر الشعبي العام لجامعة عدن ومحافظة عدن

الخميس 13 نوفمبر 2014 :

اكد اللقاء الموسع والاستثنائي لقيادات المؤتمر الشعبي العام بمحافظة عدن وجامعة عدن برئاسة عضو الامانة العامة احمد الميسري وعبدالعزيز بن حبتور رئيس المؤتمر الشعبي بجامعة عدن رفضه للإجراءات التي تمت في دورة اللجنة الدائمة الرئيسية المنعقدة في تاريخ 8 نوفمبر 2014م،

رئيس الجمهورية يلتقي رؤساء وأعضاء مجالس النواب والوزراء والشورى

صنعاء - سبأنت:
13نوفمبر 2014


التقى الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم الإخوة رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي ورئيس الوزراء خالد محفوظ بحاح ورئيس مجلس الشورى عبد الرحمن محمد علي عثمان وأعضاء مجالس النواب والوزراء والشورى في القاعة الكبرى بدار الرئاسة.

الأربعاء، 12 نوفمبر 2014

عروسة البحر سقطرة

بقلم : عبدالله يحيى العلفي
11 نوفمبر 2014

في مثل هذه الايام من شهر نوفمبر 2013 كنّا في جزيرة سقطرة، عروسة البحر الفاتنة، وأميرة اللؤلؤ ، وجزيرة البخور كما يسميها البعض .. ما أن وطأت أقدامنا عليها إلا وانبهرت كلمات العشق بسحر جمالها ... ملامحها تنبض بأنوثة فاتنةٍ حالمة ترقص عارية فوق سطح البحر .

الأحد، 9 نوفمبر 2014

الوزراء الذين تخلفوا عن اداء اليمين الدستوري



رئيس الوزراء خالد محفوظ بحاح ، و29 وزيراً أدوا اليمين الدستوري أمام رئيس الجمهورية يومنا هذا.
بينما ستة وزراء لم يؤدوا اليمين ، هم :

1ـ أحمد الكحلاني وزير الدولة لشئون مجلسي النواب والشورى
2
ـ السفير عبدالله محمد الصايدي وزير الخارجية.
3
ـ أحمد محمد لقمان وزير الخدمة المدنية .
4
ـ أروى عثمان وزير الثقافة
5
ـ قبول محمد المتوكل وزير الشئون الاجتماعية
6
ـ د. محمد موسى العامري وزير الدولة عضو مجلس الوزراء.

وزراء أدوا اليمين الدستوري وكان المتوقع انسحابهم من الحكومة الجديدة بناء على بيان المؤتمر الشعبي العام الذي اكد رفض الحزب لتشكيلة الحكومة ودعا اعضاءه اللى الى الاعتذار عن المواقع الوزارية التي عينوا فيها:
1ـ معمر الارياني ـ وزير السياحة
2
ـ فريد مجور ـ وزير الزراعة والري.

رئيس وأعضاء الحكومة يؤدون اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية


صنعاء - سبأنت:
9نوفمبر 2014 

أدت الحكومة الجديدة برئاسة رئيس الوزراء خالد محفوظ بحاح اليمين الدستورية اليوم بدار الرئاسة أمام الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

السبت، 8 نوفمبر 2014

نص بيان الدورة الاستثنائية للجنة الدائمة الرئيسية للمؤتمر الشعبي بشأن قرار مجلس الأمن


المؤتمر نت

عقدت اللجنة الدائمة الرئيسية للمؤتمر الشعبي العام اليوم السبت الموافق 8-11-2014م دورتها الاستثنائية برئاسة الأخ الزعيم/ علي عبد الله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام ناقشت خلالها المستجدات الراهنة على الساحة الوطنية والأوضاع التنظيمية للمؤتمر الشعبي العام.
وقد صدر عن الدورة بيان هام ينشر المؤتمرنت نصه :

بيان صادر عن انصار الله بشأن تشكيل حكومة بحاح وقرار مجلس الامن

بسم الله الرحمن الرحيم
وقف المجلس السياسي لأنصار الله على التشكيل الحكومي الذي أعلن عنه مساء أمس؛ وإذ نشدد على أهمية الالتزام بكافة بنود اتفاق السلم والشراكة الوطنية وما اتفق عليه المستشارون في هذا الصدد فإننا نؤكد بأن هذا التشكيل كان مخيبا للآمال كونه لم يلتزم بالمعايير المتفق عليها حيث اشتملت على عدد من الأسماء التي لا تنطبق عليها هذه المعايير وعملت على إعادة إنتاج بعض الوجوه والدفع بأخرى على الرغم من تورطها في ملفات فساد البعض منها لدى الأجهزة الرقابية.

الجمعة، 7 نوفمبر 2014

صدر اليوم قرار جمهوري رقم(140)لسنة 2014م بشأن تشكيل الحكومة وتسمية اعضائها



رئيس الجمهورية :
بعد الاطلاع على دستور الجمهورية اليمنية.
وعلى القانون رقم(3)لسنة 2004م بشأن مجلس الوزراء .
وعلى قرار رئيس الجمهورية رقم(62)لسنة 2014م بتكليف الأخ/ خالد محفوظ عبد الله بحاح بتشكيل الحكومة .

الخميس، 6 نوفمبر 2014

مجلس النواب اليمني يصدر قراراً إزاء طلب السفير الامريكي بصنعاء مغادرة الرئيس السابق البلاد قبل الساعة الخامسة من يوم الجمعة .


صنعاء – سبأ نت :
6/11/2014

ناقش مجلس النواب في جلسته المنعقدة صباح اليوم برئاسة نائب رئيس المجلس الأخ محمد علي سالم الشدادي وبناءً على طلب أعضاء المجلس وباستفاضة كبيرة ومسئولية وطنية عالية ما تناقلته وسائل الإعلام المحلية والخارجية من طلب السفير الأمريكي بصنعاء مغادرة الرئيس السابق علي عبد الله صالح البلاد .

الاثنين، 3 نوفمبر 2014

إعلان بروكسل للمصالحة الوطنية الشاملة في اليمن (ملحق نص الإعلان)

بروكسل ـ سبأ نت: حسن الوريث
3 نوفمبر 2014

اختتمت اليوم بالعاصمة البلجيكية بروكسل أعمال مؤتمر المصالحة الوطنية الشاملة في اليمن(1- 3 نوفمبر 2014) الذي نظمته الشبكة الدولية للحقوق والتنمية بالتعاون مع المركز الوطني لحقوق الانسان وتنمية الديمقراطية بمشاركة واسعة من ممثلي الأحزاب والأطراف والقوى والمنظمات الدولية وخبراء دوليين متخصصين في حل النزاعات.

الأحد، 2 نوفمبر 2014

الأحزاب والمكونات السياسية توقع اتفاقاً يفوض الرئيس ورئيس الوزراء المكلف تشكيل حكومة كفاءات وطنية

سبأ نت
1فبراير 2014

وقعت الأحزاب والمكونات السياسية اليوم على اتفاق يطلب من الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء المكلف/خالد بحاح تشكيل حكومة كفاءات وطنية وفقا للمعايير المتفق عليها في وثيقة السلم والشراكة الوطنية.

الكواكب لا تموت ابداً


بقلم عبدالله يحيى العلفي

 اُغتيل رمز النضال الوطني صاحب الفكر التقدمي المستنير الاستاذ الدكتور محمد عبدالملك المتوكل. اغتيل نجماً لامعاً يضيء في الارض قناديل الحرية والانفتاح والتسامح والسلام ... تباً لهم ظنوا انهم بصعود روحه الطاهرة للسماء يطفئون نجمه المضيء في الارض . أنهم بقتله يغتالون مسيرة التحرر من قيود الظلام والرجعية.. ربما   فاتهم ان الكواكب لا تموت أبداً