الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014

بيان صادر عن التجمع اليمني للأصلاح بشأن الاحداث الاخيرة في اليمن

الإصلاح نت – خاص

دان التجمع اليمني للإصلاح واستنكر بشدة كل تلك الوقائع والممارسات التي بدا معها وكأن كل ما صنعته فترة الحوار الوطني وما فتحته من آمال وصاغته من آفاق لبناء الدولة المدنية التي طالما حلم بها اليمنيون قد تم تقوضها بهذا الاعتداء الغاشم.

الأحد، 28 سبتمبر 2014

سبتمبر.. هل تقبل اعتذارنا؟

أ. خالد الرويشان
26 سبتمبر 2014

أيامنا كثيرة ,لكن هذا اليوم يظل درّة الأيام حتى بعد خمسين عاما. قد يختلف كثيرون حول ما تحقق وما لم يتحقق من أهداف ثورة 26 سبتمبر, لكن , ما لا يمكن إنكاره أن هذه الثورة كانت بوابة التغيير الكبرى صوب العصر ومتطلباته, والزمان الجديد ومتغيراته,.. إنها على وجه التأكيد البوابة التي عبرت من تحتها بعد ذلك كل قوافل الأحلام والآمال في التغيير والتحديث والتثوير والتنوير.
وفي الواقع, أنها لم تكن مجرّد بوابة. إنها أقرب إلى بركان, ما تزال كرات نارِهِ مندلعةً ثائرةً في فضاء السكون, وعلى السفوح الغافية منذ آلاف السنين!

السبت، 27 سبتمبر 2014

تبتغونها عوجا في صنعاء.. خذوها واشبعوا!


د. محمد الرميحي

2014/09/27 07:09

الاحتفاء بما حدث في اليمن إيجابا، أو البكاء على ما حدث سلبا، كلٌ قَبل أوانه، من احتفى ومن بكى، لا يعرف اليمن حق المعرفة، وقد تسرع في قراءة الأحداث. ما حدث في اليمن ليس نهاية المطاف، أصوات من طهران تستبشر بـ«سقوط العاصمة الرابعة» في حضن الجمهورية الإسلامية، ونواح من جهة أخرى بالسذاجة السياسية أو حتى بالتقصير أو الخيانة، بعض الأصوات اليمنية قالت إن ما حدث هو «ثورة مضادة»، الخطأ الأكبر تكييف الأحداث في اليمن على قاعدة «مذهبية»، ما حدث ويحدث هو سياسي بامتياز.

الأطراف السياسية اليمنية توقع المحلق العسكري والأمني لاتفاق السلم والشراكة الوطنية


27 سبتمبر 2014
صنعاء ـ سبأنت:

وقعت الأطراف السياسية اليوم في صنعاء على ملحق اتفاق السلم و الشراكة الوطنية المتعلق بالحالة العسكرية والأمنية والقضايا المتعلقة بعمران والجوف ومأرب وصنعاء وأية محافظات بحضور مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور أحمد عوض بن مبارك ومساعد أمين عام الأمم المتحدة ومستشاره الخاص لشؤون اليمن جمال بنعمر.

“الفخ” الذي نُصب لأنصار الله “الحوثيين” بدخول صنعاء


كتب علي البخيتي نقلاً عن صحيفة الأولى 27 / 9 / 2014م

عندما تسترجع الذاكرة أحداث الحرب في عمران ودخول أنصار الله “الحوثيين” المدينة واستيلائهم على لواء القشيبي ومقتل القشيبي نفسه في المعركة, وعندما نتذكر الزخم الإعلامي والسياسي المحلي والإقليمي والدولي الهائل الذي رافق ذلك الحدث وكيف أن مجلس الأمن ناقش وبشكل استثنائي موضوع عمران مع أن الموعد الدوري لاجتماع المجلس المتعلق باليمن لم يكن في حينه,

تحت عنوان "قبل الكارثة" مسيرة احتجاجية تطالب باخراج الجماعات المسلحة من صنعاء

السبت 27 سبتمبر 2014

في أول رد فعل شعبي للأحداث التي شهدتها صنعاء والتي صاحبة سيطرة جماعة الحوثيين على صنعاء ، أطلق نشطاء يمنيون عبر وسائل التواصل الاجتماعي دعوة عامة للمشاركة الشعبية في مسيرة احتجاجية عصر غدٍ الأحد بأمانة العاصمة رفضاً لتواجد مليشيات الحوثي المسلحة وما تمارسه من أعمال عنف ونهب للممتلكات العامة والخاصة.

تحديات الامن في صنعاء واللجان الشعبية

بقلم عبدالله العلفي

ما من شك أن انتشار اللجان الامنية التابعة لانصار الله في شوارع العاصمة صنعاء يثير التقزز والاشمئزاز. الا ان انسحابها في الوقت الراهن ، سيعرض صنعاء لانفلات امني خطير .

الجمعة، 26 سبتمبر 2014

نص رساله اللواء علي محسن الاحمر


المشهد اليمني ـ خاص 
26 سبتمبر 2014

نص رسالة الأحمر :

إلى جماهير شعبنا اليمني العظيم ..
تحية طيبة مباركة.. وبعد
يطيب لي شخصياً أن أهنئكم وأبارك لكم بأعزّ مناسبتين وطنيتين على قلوبنا جميعا، حيث نحتفل بالذكرى الثانيةِ والخمسين لثورةِ الـ26 من سبتمبر، والذكرى الحاديةِ والخمسينِ لثورةِ الـ14 من أكتوبر المجيدتين.

ايها السبتمبريون هل تقبلوا اعتذارنا ؟

بقلم عبدالله العلفي



بأي وجه اقول لكم (كل عام وانتم بخير) ايها الثوار الأبطال، يا من صنعتم بتضحياتكم الشجاعة وانتصاراتكم المجيدة تأريخاً عظيما خالداً منحوتاً في جبين الشمس الصفراء ، جلياً ناصعاً لكل الاجيال اللاحقة .

الخميس، 25 سبتمبر 2014

نص رسالة علي عبدالله صالح الى اعضاء المؤتمر وجماهير الشعب اليمني

المؤتمر نت 
25 سبتمبر 2014

بسم الله الرحمن الرحيم

إخواني وأخواتي .. وأبنائي وبناتي .. أعضاء وأنصار المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي ..
أحييكم بتحية الثورة والجمهورية والوحدة
تحية الإخاء والمحبة والوئام .

نص كلمة رئيس الجمهورية بمناسبة عيد 26 سبتمبر


25 سبتمبر 2014
صنعاء - سبأنت:

دعى الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية جميع أبناء شعبنا اليمني العظيم بلا استثناءٍ ومن خلِالهم كلُ القوى السياسية وممثليّ المجتمعِ المدني إلى أن يكونوا صفاً واحداً كالبنيانِ المرصوّص يشدّ بعَضهم بعضاً ويداً واحدة تبنيَّ وتعمرَّ، تنبذُ الفرُقةَ والخصومةَ والعداوةَ وتؤثرُ الحبَ والوئامَ والسلام.

تقرير انتهاكات الحوثييين لوسائل الاعلام والصحفيين في صنعاء .

عبدالله يحيى العلفي


دانت نقابة الصحفيين اليمنيين، اقتحام مسلحين ينتمون لجماعة الحوثي منزل المدير السابق للتلفزيون اليمني بالعاصمة صنعاء، عبد الغني الشميري، الذي قالت النقابة انه اتي بعد سلسلة من عمليات التفتيش التي تعرض لها المنزل خلال اليومين الماضيين.
وطالبت النقابة بسرعة إخلاء منزل "الشميري" وعدم العبث بمحتوياته، محملة جماعة "الحوثي" مسؤولية الحماية الشخصية له وأسرته، حسب البيان.

البخيتي يعود الى انصار الله مؤكدا انه سينتقد انصار الله اذا اخطأوا

كتب علي البخيتي 

الحمد لله, بدأت المعالجات.

جاري معالجة الاخطاء التي رافقت الثورة، صدرت التوجيهات بإعادة المنازل والمنشآت التعليمية والحزبية التابعة للإخوان المسلمين "حزب الإصلاح"، جاري البحث والتحقيق حول ما اخذ من بعض المؤسسات العسكرية التي لم تشترك في الحرب, وتمييزه عن ما تم أخذه من الفرقة الأولى مدرع واللواء 314 الذي كان في التلفزيون.

الأربعاء، 24 سبتمبر 2014

نص كلمة عبدالملك الحوثي بمناسبة انتصاره وتوقيع اتفاق الشراكة

الثلاثاء 23 سبتمبر 2014

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين، وأشهد أن لا إله الله الملك الحق المبين، وأشهد أن سيدنا محمداً عبده ورسوله خاتم النبيين، صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله الطاهرين، ورضي الله عن صحبه المنتجبين.
أيها الإخوة والأخوات ؛؛ يا جماهير شعبنا اليمني العظيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛؛؛

الثلاثاء، 23 سبتمبر 2014

26 سبتمبر - 14 أكتوبر

د. عبدالعزيز المقالح 

هما يومان خالدان في حياه هذا الوطن، خلود الحق والعدل والحرية. وكان لا بد منهما لكي يتخلص الشعب اليمني بضربة واحدة من براثن العبودية والجمود والتخلف، ومن سيطرة الاحتلال الأجنبي، وتلك حقيقة ناصعة نصاعة ضوء الشمس ولا يكاد يختلف عليها إثنان من داخل هذه البلاد أومن خارجها.

بشرى لصنعاء الأبية

طوبى لجيلٍ عاشها بنضالِ
 حـــرٌ أبـــيٌ ثائــــرٌ متفانــي

غنى لها احلى أناشيد الوفاء
وبنى لها صـرحا من المرجانِ

وعلى رباها رفرفت اعلامه
مدنيّة ٌ ثـــــارت على الأوثـــانِ

ملاحم الثوار تغدو صارخة
 "لن نقبل الطغيان بعد الآنِ"

وغدا ستشرق في العوالي أشمسٌ
عديدة الأضواء والألوانِ

فإذا تلونت  السماء واصبحت
كحدائق الأزهار في نيسانِ

بشرى بميلاد الحضارة تنتشي
 حرية التفـكـيــر والأديــــانِ

بشرى لصنعاء الأبية طالما
 فيها رجال صلبة الأبـــدانِ


عبدالله يحيى العلفي
23 سبتمبر 2014

الكلمة المهزومة لرئيس الجمهورية

صنعاء ـ سبأنت

23 سبتمبر 2014

التقى الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم رؤساء وأعضاء مجالس النواب والوزراء والنواب في القاعة الكبرى بدار الرئاسة في اجتماع وطني لتدارس الموقف الراهن من مختلف الجوانب في ضوء وثيقة السلم والشراكة .

وفي هذا اللقاء الموسع الذي حضره رئيس مجلس النواب يحيى الراعي ورئيس مجلس الشورى عبدالرحمن محمد علي عثمان ونائب رئيس مجلس الوزراء ، وزير الإتصالات الدكتور أحمد عبيد بن دغر ونائب رئيس الوزراء وزير الكهرباء المهندس عبدالله محسن الأكوع ، ومستشاري الرئيس وممثلو الأحزاب والتنظيمات السياسية القى الأخ الرئيس كلمة فيما يلي نصها :

الاثنين، 22 سبتمبر 2014

نص اتفاق السلم والشراكة الوطنية

الاحد
21 سبتمبر 2014 



جرت في دار الرئاسة بصنعاء مراسم التوقيع على اتفاق السلم والشراكة الوطنية بناء على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني بحضور الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب الأخ يحيى على الراعي ومستشاري رئيس الجمهورية ومساعد أمين عام الأمم المتحدة ومستشاره الخاص لشؤون اليمن جمال بنعمر وممثلي الأطراف السياسية بمن فيهم "انصار الله".

هلال يستقيل بسبب معاملته بغطرسة من قبل انصار الله

نص الاستقالة 

الإخوة والأحبة في صنعاء الحضارة والتاريخ عاصمة اليمن الموحد مدينة كل اليمنيين .
زملائي في قيادة السلطة المحلية في أمانة صنعاء .
المجلس المحلي المكاتب التنفيذية والخدمية والأمنية والمديريات بأمانة العاصمة صنعاء أو المديريات .
في مثل هذه الظروف الصعبة والفارقة في حياة شعبنا ،

الأحد، 21 سبتمبر 2014

بن عمر يعلن عن بنود اتفاق السلم والشراكة

عين اليمن :

اعلن جمال بنعمر الان بنود اتفاق السلم والشراكة الوطنية والسياسية في اليمن ..

ان يقوم الرئيس بتعيين مستشارين له من انصار الله والحراك الجنوبي ، وان يقوم الرئيس بتسمية رئيس الحكومة وفق المعايير المتفق عليها ـ ثم يقوم المستشارين بترشيح اعضاء الحكومة ..

بنود اتفاق السلم والشراكة لمعالجة الازمة الراهنة

عبدالله يحيى العلفي

جرى مساء اليوم في دار الرئاسة وبحضور الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ومساعد أمين عام الأمم المتحدة ومستشاره الخاص لشؤون اليمن جمال بنعمر وممثلي الأطراف السياسية بمن فيهم "انصار الله" التوقيع على اتفاق السلم والشراكة الوطنية بناء على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

وزير الداخلية يوجه كافة منتسبي وزارة الداخلية بالتعاون مع انصار الله

وجه اللواء عبده حسين الترب وزير الداخلية كافة منتسبي الوزارة بعدم الاحتكاك مع أنصار الله أو الدخول معهم في أي نوع من أنواع الخلافات والتعاون معهم في توطيد دعائم الأمن والاستقرار ، والحفاظ على الممتلكات العامة وحراسة المنشآت الحكومية ، التي تعد ملكا لكل أبناء الشعب ، واعتبار أنصار الله أصدقاء للشرطة ، وبما يخدم المصلحة العامة للوطن .

الموقع الرسمي 

العديني : بناء الدولة بالحلول السلمية هو الخيار الوحيد لحزب الإصلاح

الإصلاح نت - صنعاء
12 سبتمير 2014

أكد نائب رئيس الدائرة الإعلامية للتجمع اليمني للإصلاح عدنان العديني، أن خيار الإصلاح الوحيد هو عملية بناء الدولة عبر الحلول السياسية، لأن الإصلاح يدرك أن عملية بناء الدولة لا يمكن أن يتم إلا بفعل سياسي.

رسالة زيد الشامي الى اعضاء حزب الاصلاح بعنوان "أيها الإصلاحيون لستم الدولة"

زيد الشامي (رئيس الكتلة البرلمانية للتجمع اليمني للاصلاح)
21 سبتمبر 2014 


أيها الإصلاحيون: في هذه اللحظة الفارقة من تاريخ اليمن أدعوكم للتجمل بالصبر والحلم والتزام منازلكم، وعدم الإنجرار لأي دعوات للعنف والانتقام، أنتم حزب سياسي ولستم مسؤولين عن حماية مؤسسات الدولة، كما أنكم لستم البديل عنها.

باسندوة يستقيل ويحمل رئيس الجمهرية مسئولية ما وصلت اليه الاوضاع في اليمن حتى يومنا هذا

حمل باسندوة رئيس الجمهورية مسئولية ما آلت اليه الاوضاع من مشكلات وأزمات ، جاء ذلك في نص استقالته التي وجهها الى الشعب اليمني، أكد فيها أن رئيس الجمهورية تفرد بالسلطة رغم ان المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية نصتا على الشراكة بين رئيس الوزراء ورئيس الجمهورية في قيادة الدولة ، وقال "جرى التفرد بالسلطة لدرجة أنني والحكومة أصبحنا بعدها لا نعلم أي شيء لا عن الأوضاع العسكرية والأمنية، ولا عن علاقات بلادنا بالدول الاخرى" واضاف " واستمر هذا التجاهل لنا حتى وصلت الأوضاع الى ما وصلت اليه الآن"

الحوثيون يسيطرون على صنعاء

عبدالله يحيى العلفي 

الأحد 21 سبتمبر 2014

سيطر الحوثيون على مقر رئاسة الوزراء والاذاعة وعدد من المعسكرات التابعة للجيش اليمني في صنعاء التي رفض قياداتها مواجهة الحوثيين في شوارع العاصمة، وسلمت المعسكرات بما فيها من معدات واليات عسكرية للحوثي بسلام،(معسكر الاذاعة والتلفزيون ، معسكر القيادة العامة) .

السبت، 20 سبتمبر 2014

الحوثيون يسيطرون على مبنى التلفزيون الرسمي للحكومة اليمنية ويحاصرون الفرقة اولى مدرع

عبدالله يحيى العلفي
20 سبتمبر 2014


استمرت المواجهات بين الحوثيين وكتائب من الجيش لليوم الثالث على التوالي في امانة العاصمة ، استطاع الحوثيون خلال يومنا هذا السبت 20 سبتمبر السيطرة على مبنى التلفزيون  جميع المواقع العسكرية المحيطة به، واغلاق القنوات الحكومية (اليمن الفضائية ، وسبأ، والايمان، والقناة التعليمية) .

الجمعة، 19 سبتمبر 2014

بنعمر يؤكد بان لقاءه بالحوثي كان إيجابياً


صعدة – سبأنت :

 
أعرب مساعد أمين عام الأمم المتحدة ومستشاره الخاص لليمن جمال بنعمر عن أسفه البالغ لتدهور الأوضاع في العاصمة وصنعاء ووصولها إلى حد استخدام السلاح في وقت تتواصل الجهود من أجل التوصل الى حل سلمي للازمة. . مشددا على ضرورة وقف جميع اعمال العنف فورا وأن يتصرف الجميع بحكمة.

صورة لمجريات المفاوضات بين السلطة السياسية وجماعة الحوثي ( وجهة نظر الحوثيين)

موقع أنصار الله - كتب / المحرر السياسي

لمزيد من الاطلاع والوقوف على صورة مكتملة من مجريات العمل السياسي في جانب المفاوضات بين أنصار الله والجانب الرسمي ، وبالشكل الذي يتمكن معه الثوار الاحرار من تقييم الوضع ورصد المماطلات والمغالطات التي مارستها الدولة بوضوح ، من اجل ذلك كله فإن أنصار الله في الجانب السياسي حاولوا بكل صدق وبذلوا جهودا كبيرة , وكانوا في كل المفاوضات يحملوا صوت الثورة ويتحدثوا بمنطق الثوار والمجتمع , وكان الهدف ولا زال هو الانتصار لمطالب الشعب اليمني العظيم ، ولكن لم يكن الجانب الرسمي على ذات المستوى من الجدية والحرص , ويمكننا ان نقدم بعض النقاط المهمة في هذا الصدد منها :

نص بيان الاصطفاف الشعبي ازاء هجوم الحوثيون على صنعاء..


صنعاء ـ سبأ نت

ادانت هيئة الاصطفاف الشعبي لحماية المكتسبات الوطنية ما تقوم به جماعة الحوثي المسلحة ومن يقف معها في العاصمة صنعاء حاليا من جرائم قتل جماعي يستهدف المواطنين الأبرياء وأبناء القوات المسلحة والامن على حد سواء و فرض حصار مسلح يطوق صنعاء عاصمة كل اليمنيين ، معتبرة ذلك عقابا جماعياً ضد ما يزيد عن مليونين ونصف المليون هم سكان العاصمة صنعاء والذين تضررت مصالحهم ، فضلا عن كونه يعد انتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان و تهديدا حقيقيا لكيان الدولة و انقلاباً واضحاً على مؤتمر الحوار الوطني ، الذي توافق عليه اليمنيون واجمع الداخل و الخارج بأنه المخرج الحقيقي و الحل الممكن للأزمة اليمنية.

الفتنة استيقضت رحم الله من يخمد نيرانها

أ.د.  عبدالعزيز المقالح

نعم، الفتنة استيقظت، ولا وقت لاستنزال اللعنات على من أيقظها بعد أن كانت نائمة، وربما كانت غير موجودة أساساً، ربما أنها قد استيقظت فلا مناص من العمل بكل حكمة واقتدار، وبكل ما أوتي العقل البشري من بصيرة على إطفاء نيرانها قبل أن تمتد إلى كل شيء في حياتنا، والذي سيطفىء الفتنة المستيقظة الآن ليس شخصاً ولا مجموعة أشخاص بل كل القوى الحية والمخلصة لهذا الوطن، والحريصة على إعادة التفاهم والوئام إلى كل أبنائه على اختلاف اتجاهاتهم وانتماءاتهم الفكرية والسياسية.

الخميس، 18 سبتمبر 2014

الهجوم على صنعاء

عبدالله يحيى العلفي 

18 سبتمبر الهجوم على صنعاء من مختلف المنافذ ، استطاع الحوثيون السيطرة على كولة مذبح وشارع الستين الغربي وشارع المطار بأكمله ، وحاليا مسلحي الحوثي يحاصرون  جامعة الايمان وقيادة الفرقة الاولى مدرع ، كما هاجموا  نقطة عسكرية في الحتارش، المدخل الشمالي لصنعاء (خط مأرب) ، وبحسب قناة اليمن الفضائية يتعرض قطاع التلفزيون اليمني  لقصف بمختلف انواع الاسلحة الثقيلة، رئيس القطاع يحمل الحوثيون مسئولية تعرض موظفي القطاع لأي مكروه.. ومازالت الاشتباكات قائمة في شارع الثلاثين (صوفان النهضة)والسنينة  بين مسلحي الحوثي ومسلحين اصلاحيين  .. ثمة احتمال ان الجنود يسلمون نقاطهم ومواقعهم ومعداتهم الحربية للحوثيين بدون قتال. يحكى ان الحوثيين قاموا يومنا هذا بتفجير دار تحفيظ القرآن في شارع الثلاثين  ..(شملان)، وكانوا قبل يومين قد فجروا دار القرآن بمنطقة المحجر

الأمنية العليا تحذر الحوثيين وتطالبهم بإخلاء ما استولوا عليه من نقاط ومواقع والعودة لمخيماتهم

صنعاء ـ سبأنت:

صرح مصدر مسؤول في اللجنة الأمنية العليا بإنه واستمرارا  للأعمال العدوانية التي تمارسها العناصر الحوثية منذ مطلع الأسبوع الجاري، فقد قامت هذه العناصر مساء اليوم بالاعتداء على نقاط الأمن والجيش في حي شملان وشارع الستين واستولت على تلك النقاط.

وقال المصدر :" إن العناصر الحوثية قامت في الوقت نفسه بإطلاق النار من مختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة على مبنى التلفزيون الرسمي في منطقة الجراف ".

وأضاف :" واللجنة الأمنية العليا إذ تحذر العناصر الحوثية وتطالبها بإخلاء النقاط والمواقع التي استولت عليها والعودة إلى مخيماتها والالتزام بالنظام والقانون بما لا يهدد الأمن والاستقرار والسكينة العامة للوطن والمواطنين .. فإنها تؤكد في ذات الوقت أن الأجهزة الأمنية والعسكرية ستقوم باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ووفقا لما هو مخولا لها دستورا وقانونا لاستعادة تلك النقاط والمواقع التي تعمل على حفظ أمن المواطنين في المناطق والأحياء السكنية التي تتواجد فيها ".


سبأ نت

الاثنين، 15 سبتمبر 2014

قيادات وقواعد المؤتمر الشعبي العام في محافظة عدن وجامعة عدن تعلن تأييدها الكلي للرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية الامين العام لحزب المؤتمر الشعبي العام .


في هذه اللحظة الفارقة من تاريخ اليمن، حيث تواجه بلادنا تحديات غير مسبوقة ومخاطر قلما شهدها تاريخنا المعاصر..، ففي الوقت الذي نحث فيه الخطى نحو المستقبل تنتصب أمامنا تحديات القوى الظلامية والمتخلفة التي تسعى إلى ايقاف عقارب التقدم الحضاري الى الامام، وإعادة عجلة التطور الى الوراء .. وهو ما يستدعي في هذه اللحظة الراهنة موقفا حاسما من قوى الديمقراطية والتقدم والمدنية لإفشال هذه المرامي الخبيثة.

مجلس الشورى يقدم تصورات لمعالجة الأزمة الراهنة في اليمن

15سبتمبر 2014
صنعاء – سبأ نت

واصلت اللجنة الرئيسية لمجلس الشورى برئاسة رئيس المجلس الأخ عبد الرحمن محمد علي عثمان، في اجتماعها الاستثنائي اليوم مناقشة التطورات الجارية على الساحة الوطنية.

وأقر الاجتماع تصورات خاصة بشأن الوضع الراهن في البلاد، تضمنها البيان التالي:

الجراف الشرقي انتهاك فاضح للشوارع الاسفلتية

في سابقة خطيرة غير متوقعه، وأمام عيون
 المكتب السياسي لأنصار الله في صنعاء، وبحراسة مشددة من قبل الحوثيين، وتحت شعار المسيرة القرآنية 
فوجئنا بالدكتور علي المؤيد، نجل السيد العلامة حمود عباس المؤيد يقوم بغرس اعمدة خرسانية وسط احد الشوارع المسفلتة في الحارة لتوسيع عمارته الى منتصف الشارع تاركا النصف الاخر من الشارع للبيت الذي امامه. مستغلا الفوضى التي تعم العاصمة وعدم قدرة السلطات المحلية الدخول الى الحارة تجنبا الفتنة مع الحوثيين، خاصة بعد ان تعرضت احدى دوريات الامن الى اطلاق رصاص كثيف من الحوثيين ادى الى اصابة اكثر

الأحد، 14 سبتمبر 2014

الحفاظ على مدينة صنعاء القديمة

دراسة علمية للبروفيسور رونالد لوكوك 


 لحسن الحظ،  نظراً للفرصة التي أتاحها الاتراك لفصلهم المدينة الجديدة عن القديمة في القرن السادس عشر، وباعتبارهم كياناً سكانياً غريباً لم يستطع الاتراك الاندماج بسهولة مع الحياة المزدحمة في مركز المدينة القديمة حول سوق الملح.

لقد عاش الوالي التركي في قلعة (قصر السلاح) في طرف المدينة وخلق مركزاً للحياة التركية ببناء المقاهي والمساجد الجديدة على طول الشارع الجديد المشجر 

السبت، 13 سبتمبر 2014

نص بيان مجموعة الدول العشر حول التصعيد الحوثي بصنعاء

نص البيان
السبت 13 سبتمبر 2014

تلاحظ مجموعة السفراء العشرة بقلق بالغ التهديدات المتزايدة على أمن اليمن المُتمثلة بالأعمال التي تقوم بها جماعات وأفراد يعترضون على التنفيذ الكامل والمُزمّنِ للمرحلة الانتقالية المستندة على مبادرة دول مجلس التعاون الخليجي ، وآليتها التنفيذية ، ومُخرجات مؤتمر الحوار الوطني ، وكما ورد في قرارات مجلس الأمن الدولي .

الثلاثاء، 9 سبتمبر 2014

بيان اتحاد الغرف التجارية والصناعية اليمنية بشأن الأزمة اليمنية


ناشد القطاع الخاص ممثلاً بالاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية، جميع الأطراف في الساحة السياسية بضبط النفس والتعامل بعقلانية مع قضايا الوطن وتغليب لغة العقل والمنطق على لغة القوة وفرض الأمر الواقع.
جاء ذلك بيان أصدره الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية اليمنية، حول الوضع الاقتصادي الحالي وأثره على الإصلاحات المالية والإدارية للدولة وتم قراءته في مؤتمر صحفي عقد اليوم بصنعاء بحضور نائب رئيس الاتحاد العام عبدالوهاب ثابت ورئيس الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة حسن الكبوس وعضو مجلس إدارة الغرفة جمال المترب وعدداً من رجال الأعمال ومسؤولي الشركات التجارية والصناعية.

السبت، 6 سبتمبر 2014

بيان التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري

نص البيان
 

في أوج اللحظة التاريخية التي يعيشها الوطن وهو يناضل للخروج من أزماته المحدقة به ، وفي لحظة تكافح صنعاء حصارها ويتربص بها السلاح من جميع الجهات فتأبى إلا أن تنتصر لقيم الحق والعدل والسلام وفي ظروف أمنية وسياسية واقتصادية بالغة التعقيد والخطورة يتسلح فيها الناصريون بالإحساس والشعور بالمسئولية الوطنية والقومية ، عقدت اللجنة المركزية للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري دورتها الاعتيادية الأولى خلال الفترة 5- 6 سبتمبر2014م في المقر المركزي للتنظيم برئاسة الأمين العام للجنة المركزية للتنظيم الأخ عبدالله نعمان محمد.

الحوثيون يعلنون التصعيد الرابع

صنعاء –  يحيى السدمي:
6/9/2014

شهدت صنعاء ومدن أخرى, أمس الجمعة , تظاهرات حاشدة متقابلة, الأولى مؤيدة للرئيس عبد ربه منصور هادي والاصطفاف الوطني والمبادرة الرئاسية, والثانية لجماعة عبد الملك الحوثي.
وخرجت أكبر تظاهرة مؤيدة لهادي بشارع الستين في صنعاء, حيث ردد المشاركون فيها “ياحوثي صبرك صبرك في صنعاء سيكون قبرك”, و”جمهورية جمهورية لا ملكية لا حوثية”, إضافة إلى “اصطفاف إصفاف لن نتراجع لن نخاف”.

نص بيان اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام إزاء التطورات التي يشهدها الوطن

 (نص البيان)


عقدت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام اجتماعاً اليوم برئاسة الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام، حيث جرى مناقشة التطورات الخطيرة التي يشهدها الوطن حالياً في ضوء التوترات الراهنة التي تهدد سلامته وخاصة في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات وما تسببه للمواطنين من قلق ومعاناة، بالإضافة إلى ما يتصل برؤية المؤتمر الشعبي العام حول تشكيل الحكومة الجديدة وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني وسبل تحقيق المصالحة الوطنية الشاملة والاصطفاف الوطني مع الوطن وأمنه واستقراره ووحدته .